حديقة الحيوان

حديقة الحيوان بالجيزه

تشريفة خاصة وعروض لسباع البحر وأنواع جديدة من “الشمبانزي ونسناس أزرق وقرد أحمر” اصطفت الإثنين لاستقبال نحو 100 ألف من رواد حديقة الحيوانات بالجيزة بحسب “أسامة سليم” رئيس هيئة الخدمات البيطرية بالجيزة.

وأضاف أن العمل يجري بالحديقة لإعادتها إلى سابق عهدها قبل 100 عام لتنافس أكبر وأعظم حدائق الحيوانات في العالم، مؤكدًا أن الحديقة استعدت هذا العام بتطوير وترميم الاستراحة الملكية والشلالات وأحواض سباحة الطيور وحوض سيد قشطة، والكوخ الياباني.

كما تم فتح متحف الحيوانات «المحنطة» الذي استمر إغلاقه أكثر من 15 عامًا بالتعاون مع القوات المسلحة التي أولت عناية فائقة بكل طلبات الحديقة، بخلاف زيادة عدد منافذ بيع تذاكر الدخول إلى 38 منفذًا خاصة أن عدد الزوار المتوقع خلال «شم النسيم» يصل إلى نحو 100 ألف زائر.

وتابع: «سمحنا لبعض الشباب بالتواجد داخل الحديقة للرسم على وجوه الأطفال بالألوان المائية وكذلك بيع البيض الملون، كما شجعنا على بيع ريش النعام والطاووس».

ولفت إلى أن الحديقة كثفت إجراءات الحماية بالتعاون مع هيئة الإسعاف والهلال الأحمر ووزعنا أكياس القمامة على جميع الرواد مع تذاكر الحديقة حسب العدد المتاح بحيث تحصل كل أسرة على كيس لجمع المخلفات للحفاظ على الشكل العام ولعدم تكدس الحديقة بالمخلفات وإيذاء الآخرين بالروائح الكريهة.

في سياق متصل نجحت الهيئة العامة للنظافة والتجميل برئاسة المهندس طارق عبد الشافي في تجميل عدد من الميادين العامة وفي مقدمتها ميدان الجيزة الذي تزين أمام المارة بالورود.

ووافق الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة على فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم أمام المواطنين مجانًا.

وأكد المحافظ لـ«المصري اليوم» استعداد كل المتنزهات لاستقبال المواطنين منذ الصباح الباكر مشيرًا إلى أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة انتهت من توفير العمالة اللازمة حول الحدائق العامة والمناطق الأثرية والسياحية حيث تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مع عمل الصيانة اللازمة للمسطحات الخضراء وعمل تشكيلات من الزهور ونباتات الزينة.

وأشار إلى توفير سيارات الإسعاف المجهزة بكل المناطق بالجيزة والمستشفيات والحدائق العامة التي يتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين، وتكثيف التواجد الأمني في الطرق والمنتزهات والحدائق النيلية والحدائق العامة والأماكن العامة والأماكن الأثرية ومواقف الأجرة فضلًا عن تعزيز الخدمات المرورية لتسهيل الحركة أثناء فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم.

– الرئيسية

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<