ابو اسماعيل

حازم صلاح ابو اسماعيل

قال حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من سباق انتخابات الرئاسة، إن السفيرة وفاء بسيم، مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير، الموقعة على الأوراق التي أرسلت للجنة العليا لانتخابات الرئاسة لتثبت حصول والدته على الجنسية الأمريكية «جزء من حملة ترشيح عمر سليمان للرئاسة وإحدى الموقعات على بيان مطالبته بالترشح»، حسب قوله.

وأضاف أبو إسماعيل، في بيان نشر بصفحته على «فيس بوك»، السبت، أنه سيحصل على حكم قضائي «يثبت أن لجنة الانتخابات ارتكبت تزويرًا أدى إلى قرار الاستبعاد الباطل»، موضحًا: «سألاحقهم فردًا فردًا بهذا الحكم دون سواه، وهو يكفي ليعلم الجميع من الصادق ومن الكاذب».

وطالب مجلس الشعب بتفعيل قانون السلطة القضائية، والذي بمقتضاه يتم «عزل النائب العام ورئيس المحكمة الدستورية وانتخاب القضاة لأشخاص جدد».

وأشار إلى أن البرلمان أصبح «العائق الذي يجعل الشعب لا يجد ما يطالب به، لأنه لا توجد قوانين أعدها البرلمان حتى نطالب العسكر بإصدارها، ولا مشروعات تعديلات للمواد الدستورية، وفي نفس الوقت لا يمكن أن نطالب العسكر بأن يتولوا هم وضع القوانين إهدارًا لاختصاص البرلمان، فالقضية كلها عند البرلمان الآن»، حسب قوله.

كانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد أصدرت قرارا باستبعاد حازم صلاح أبو إسماعيل لـ«ثبوت حصول والدته على الجنسية الأمريكية في 25 أكتوبر 2006»، بحسب اللجنة.

– الرئيسية

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<