chilly pepper

chilly pepper

رغم الإحساس بالنيران في فمنا، إلا أن هناك من لا يستطيع الاستغناء عن المذاق الحار،بوجه عام ننصح بالتقليل من أكل الفلفل الحار بجميع أشكاله، ولكن إن كنت مصراً، أو تناولته عن طريق الخطأ، فتعال نخبرك بأفضل الطرق لإطفاء نيران الفم.

• الحليب

يحتوي اللبن على مادة بروتينية تعرف باسم الـ(Casein) والتي تعمل كمطهر ضد مادة الـCapsaicin الحارة التي يتركها الفلفل في الفم، وتبعدها عن أماكن الاستقبال العصبي به. تناول ما لا يقل عن نصف كوب من اللبن، مع الحرص على غسل فمك جيداً بالماء قبل القيام بذلك، واعلم أنه كلما زادت برودة اللبن، كلما كان تأثيره أكثر، أما إذا كنت تشعر بالحرارة في أصابعك فضعها في إناء به حليب ومكعبات من الثلج كي تتخلص من الألم الناتج، وإذا وجدت أن الشعور بالألم يقل، فاستبدل اللبن من وقت لآخر بإناء به لبن جديد.

أما في حالة عدم توفر اللبن في المنزل، فيمكن أن تضع في فمك قطعة تكفيه من الجبن، أو الزبادي، أو كريم الطهي، أو الآيس كريم لأنها جميعها تحتوي على مادة الـCasein البروتينية.

• السكر المذاب في الماء

قم بخلط ملعقة كبيرة أو أكثر من السكر في كوب من الماء واستخدمه في غسل فمك، يفضل أن يكون المحلول بارداً لأن ذلك سيساعد بشكل أكبر في تخفيف الشعور الحار في الفم، عليك أن تظل تغسل فمك بالمحلول وتبصق المياه دون ابتلاعها.

•  اغسل فمك بالزيت

من المعروف أن مادة الـCapsaicin يمكن التخلص منها عن طريق زيوت الخضراوات، ولهذا يمكنك اللجوء لاستخدام الزيت كحل أخير إذا لم تفلح المياه والحليب.

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<