Large

توفي صاحب أشهر تصميم لسيارات بورشعن عمر يناهز 76 عاما وذلك قبل أيام من الاحتفال بالذكرى الخمسين لانطلاق السياره الرياضيه التي تحمل طراز “911”.

ويُعد البروفيسور فريدناند أليكساندر بورشه العقل المفكر وراء واحدة من أشهر السيارات الرياضية في العالم، وهي السيارة “بورشه 911” التى طُرحت للبيع أول مرة عام 1963.

وقد أكد بيان لشركة بورشه الألمانية أن البروفسيور فريدناند تم العثور عليه ميتا في مدينة سالزبورغ النمساوية عن عمر يناهز 76 عاما.

وذكر ماتياس وللر، المدير التنفيذي لشركة بورشه، أن الشركة تنعى وفاة فريدناند ألكساندر بورشه الذي رسّخ ثقافة تصميمية في الشركة تشكل الخطوط العامة لسيارات بورشه الرياضية حتى يومنا الحالي، وآمن دائما أن التصميم الجيد بمثابة تراث للشركة وهو ما ستعمل الشركة على الحفاظ عليه.

كان المصمم الألماني الذي اشتهر بلقب “بوتزي” قد انضم لشركة عائلته “بورشه” عام 1956، حيث عمل بقسم التصميم الهندسي بالشركة وفي 1962 أصبح مدير استديو التصميم بالشركة حيث ابتكر تصميم السيارة التي اشتهرت بعد ذلك باسم 911.

تميزت بورشه 911 بمحرك خلفي ومعدل تسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة يبلغ 9.1 ثانية فيما وصلت سرعتها القصوى 211 كم/ساعة.

وقد حققت السيارة نجاحا كبيرا لتتحول إلى إحدى السيارات الكلاسيكية التي مازالت تُصنّع حتى اليوم ويمتلكها العديد من المشاهير مثل لاعب كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكهام وجينسون بوتون سائق سباقات “فورملا 1”.

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<