ازاى تبقى اسنانك نظيفه

امور بتفسد الابتسامه و طرق حلولها

هل تعلمون أن شرب القهوة يؤدي إلى تكوُن البقع على الأسنان..! ولكن هنالك أمور أخرى أيضاً تخفى عنك، ويجب عليك إدراكها لأنها  تؤذي الأسنان و تسبب إصفرارها، وفيما يلي بعض الأمور التي يجب إدراكها للحفاظ على أسنان بيضاء مثل اللؤلؤ:

1–  خطر المياه :

– تعتبر السباحة تمرين جيد، ولكن روتين اللياقة قد يسبب تآكل مينا الأسنان، بسبب إحتواء مياه أحواض السباحة على الكلورين الذي يصل للفم، ويؤثّر بتقليل درجة الحموضة مما يسبب تآكل الأسنان ويؤدي إلى تكسّر الأسنان، وتصبح هشة وأكثرعرضة للتسوّس…

– الحل: حاول السباحة بمياه مالحة قدر المستطاع، إذ إن الماء المالح مفيد لصحة الأسنان، ويشكل مطهّر طبيعي، ويعالج أمراض الفم.

2– المشروبات الضارّة :

– إن المشروبات المنعشة مثل الليموناضة، أو الشاي المثلّج والحمضيات، ومشروبات الطاقة غنيّة بحمض يعمل على إضعاف مينا الأسنان، ونتيجة لذلك فإن الفم يصبح منطقة أكثرحساسية، وعرضة أكبر لتآكل الأسنان، والأهم من ذلك، التآكل يجعل أسنانك أكثر عرضة للعوامل  الملوّثة الأخرى، فتصبح الأسنان سهلة الإختراق، ومع مرور الزمن تتسرب السوائل إلى قضبان المينا (قنوات جوفاء مجهرية تشكّل المينا)، وبالتالي يصبح لون الأسنان قاتماً.
– الحل: أفضل حل هو شرب الماء كلما سنحت لك الفرصة بذلك، وبحال شربت أحد هذه المشروبات الحمضية، إحرص على اشرب الماء بعدها مباشرة.
3– شفاه داكنة :
 قد يكون تزيين الشفاه بالألوان المرجانية والخوخية هو صيحة الموضة لهذا الموسم، ولكن ليس هنالك أي شيء قد يتماشى مع الموضة إن كانت الأسنان صفراء، فألوان الزينة التي تقومين بوضعها تبرز وجود هذه البقع البرتقالية أو الصفراء على الأسنان.

– الحل: يمكنك أن تضعي أحمر شفاه أصلي مع بريق أزرق، فذلك سيجعل الأسنان تبدو بيضاء ناصعة.

4- خبر سيء عن التوت :

– إن التوت مصدر غني بالفوائد الصحية، ولكن هنالك ضرر وحيد، هو أن شرب عصير التوت يؤدي لتغيير لون الأسنان، لإحتواء التوت على صباغ نفس الصباغ الذي يعدّ مضاد أكسدة، ولكنه يسبب  تكوُن البقع على أسنانك.

– الحل: إن شرب التوت مع الفريز سيعالج المشكلة، بحيث سينتقل الشراب لآخر الفم متجنباً الأسنان، كما يفضل تناول الفواكه والخضراوات الأخرى كالتفاح والجزر والكرفس، لمقاومة تغيير لون الأسنان، وأيضاً تقشيرها بشكل طبيعي مما يزيل البقع الموجودة على سطحها، كما يمكنك المحافظة على أسنانك بيضاء ناصعة باستخدام معجون أسنان يحتوي على السيليكا، وهي مادة تقوم بإزالة بقع الأسنان بشكل طبيعي.

– شبكة عيشوا الإجتماعية

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<