حرائق طنطا

تمكنت قوات الحماية المدنية بطنطا من السيطرة على الحريق الضخم، الذي استمر أكثر من 4 ساعات متواصلة، وتسبب في احتراق مبنى شركة «بيع المصنوعات»، المكون من 6 طوابق بالكامل، وأحد المساجد، وأكثر من 100 محل من المحال التجارية الملاصقة للمبنى بشارع الخان، وأدى إلى وفاة شخص، وإصابة 16 آخرين.

وأكد مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء أشرف عبد القادر، أنه يجرى الآن عمليات تبريد للمباني المحترقة خشية انهيارها.

من جانبه، قال محافظ الغربية، المستشار محمد عبد القادر، أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لحصر التلفيات والخسائر، لتقدير التعويضات المناسبة لأصحاب المحال والباعة الجائلين.

وفي السياق نفسه، قال النائب هاني صقر، عضو مجلس الشعب عن حزب النور بدائرة طنطا، لـ«المصري اليوم»، إن «حريق شركة بيع المصنوعات، الذي امتد لشارع الخان بطنطا، هو حريق مفتعل، في يوم الأحد، الذي يواكب إجازة جميع المحال، وبالتزامن مع اقتراب السنة المالية الجديدة، حيث إن الشركة تابعة للقطاع العام، وتم تجديدها منذ عام».

وأشار«صقر» إلى أن مدير الشركة أكد له بعد اندلاع الحريق أن مبنى الشركة المحترق كان يحتوي على بضائع تقدر قيمتها بـ20 مليون جنيه، كانت قد وصلت إلى المبنى منذ أيام.

وأكد «صقر» أنه تقدم بطلب منذ أيام لمحافظ الغربية، طالبه فيه بنقل المحال العشوائية والباعة الجائلين إلى أماكن أخرى.

– الرئيسية

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<