عبد المنعم ابو الفتوح

عبد المنعم ابو الفتوح

كشف الدكتور محمد الصغير، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، أن الجماعة ستعقد اجتماعاً طارئاً لجمعيتها العمومية، الأربعاء، لاختيار المرشح الذى تدعمه الجماعة فى الانتخابات الرئاسية.

وقالت مصادر مطلعة داخل الجماعة لـ«المصرى اليوم» إن استطلاعات الرأى تتجه لدعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بعد استبعاد حازم صلاح أبوإسماعيل، وفشل الاتفاق على مرشح إسلامى توافقى عقب قرار الجماعة الدفع بمرشح رئاسى لها.

وقال «الصغير» إن اجتماع الجمعية العمومية، خصص للاتفاق على المرشح الرئاسى دون مناقشة أى قضايا أخرى، وسيحضره القادة التاريخيون للجماعة وأعضاء الهيئة التأسيسية ومسؤولو المحافظات ومجلس شورى الجماعة الإسلامية وأعضاء الهيئة العليا للحزب وأمناؤه بالمحافظات.

وأضاف أن الاجتماع سيحضره 400 شخص وسيعقد بالنادى النهرى لنقابة المحامين، ونفى عقده فى محافظة المنيا، على غرار ما حدث فى اجتماع آخر جمعية عمومية لاختيار مجلس شورى الجماعة الإسلامية وأميرها.

وشدد على أن الاجتماع جاء بدعوة من «الجماعة» وحزبها السياسى، وتم اختيار يوم 26 لإعلان اسم المرشح الذى تدعمه الجماعة، وهو اليوم ذاته الذى تعلن فيه اللجنة العليا للانتخابات الأسماء النهائية للمرشحين.

وقال «الصغير» إن الاجتماع سيخصص لمناقشة دعم المرشح الذى سيختار من 3 مرشحين هم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والدكتور محمد مرسى والدكتور محمد سليم العوا. وأضاف أن التصريحات حول دعم مرشح رئاسى دون غيره التى صدرت من أعضاء مجلس شورى الجماعة ليست لها علاقة من قريب أو بعيد بما ستستقر عليه الجمعية العمومية، وكل ما خرج من تصريحات أعضاء المجلس اجتهادات شخصية والقرار النهائى سيكون الخميس.

وعلمت «المصرى اليوم» أن المنافسة شديدة داخل الجماعة بين دعم الدكتور محمد مرسى والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، بينما يؤيد قطاع كبير من أعضاء الحزب ترشيح «أبوالفتوح»، خاصة أنه كان عضواً فى الجماعة فى فترة السبعينيات، قبل أن ينضم لجماعة الإخوان المسلمين، يتجه عدد من أعضاء شورى الجماعة لتأييد «مرسى».

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<