روزيل و جوارديولا

(وكالة الانباء الاسبانية)

أعلن ساندرو روزيل رئيس نادي برشلونة الإسباني رحيل بيب جوارديولا عن تدريب الفريق وتعيين مساعده تيتو فيلانوفا مديراً فنياً للفريق.

وعقد رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روزيل مؤتمراً صحفياً في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة لإعلان القرار النهائي بشأن المدير الفني للفريق جوسيبي جوارديولا.

وقال رئيس البارسا خلال المؤتمر الصحفي أن فيلانوفا سيتولى تدريب الفريق الكتالاني خلفاً للمدرب جوارديولا.

واعترف جوارديولا بأنه بحث مع ساندرو روسيل رئيس برشلونة في أكتوبر الماضي استمراره مع الفريق، وأنه منذ حينها يفضل الرحيل بنهاية الموسم ولكنه فضل عدم إعلان قراره لصالح الفريق.

وعن سبب عدم توقيع عقد جديد، قال “أعتقد أنني منحت كل ما لدي لبرشلونة.. كنا نلعب كل ثلاثة أيام ولكن لم أشعر بوجود الطاقة الكافية لدي للاستمرار.. أشعر أنني صرت فارغا وبحاجة للشحن مرة أخرى”.

وكشف جوارديولا أنه نقل القرار للاعبيه في المران الصباحي اليوم الجمعة، مشددا على أنه يشعر بشرف كبير لتولي مسئولية برشلونة خلال أربع سنوات ومتوجها بالشكر لكل اللاعبين الذين عملوا تحت إمرته.

ومن جانبه، توجه روسيل بالشكر إلى جوارديولا على العمل الذي قدمه خلال السنوات الماضية، متمنيا له حظا أفضل في المستقبل، ومعربا عن أمله في التعاقد مع مدرب كفء.

بيب جوارديولا

جوسيبي جوارديولا

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد، فيما سيخوض نهائي كأس الملك ضد أثلتيك بلباو الشهر المقبل.

>>>الـعودة “للصفحة الرئيسية”<<<